IOS

كيفية قفل علامات تبويب المتصفح الخفي في كروم على iPhone

يتيح لك وضع التصفح المتخفي في Google Chrome تصفح الويب بخصوصية دون الكشف عن بيانات نشاطك. ومع ذلك ، إذا فكرت في الأمر ، فإن هذه التجربة ليست خاصة تمامًا ، حيث يمكن لأي شخص – لديه إمكانية الوصول إلى هاتفك – عرض جميع علامات تبويب التصفح المتخفي التي فتحتها في المتصفح.

لحسن الحظ ، لدى Google حل لمنع ذلك. يتضمن قفل علامات تبويب التصفح المتخفي في Chrome لتقييد وصولهم. لذلك ، دعنا نتحقق من كيفية قفل علامات تبويب التصفح المتخفي في Chrome على iPhone لجعل تجربة التصفح أكثر خصوصية.

كيفية قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند مغادرة Chrome

بغض النظر عن رأيك ، يظل Chrome أحد أكثر المتصفحات شيوعًا على iPhone‌ و iPad‌ ، ولهذا السبب تواصل Google العمل على ميزات جديدة لتمييزها عن Safari من Apple. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن إحدى الأدوات الفريدة في مجموعة الميزات الخاصة بها هي القدرة على استخدام Face ID‌ و Touch ID‌ مع علامات تبويب التصفح المتخفي.

مع تمكين هذه الميزة ، يمكنك تصفح الإنترنت باستخدام علامات تبويب التصفح المتخفي والخروج من التطبيق دون إغلاقها ، مع العلم أن علامات التبويب لن تكون مرئية حتى تتم المصادقة عليها إما باستخدام Face ID‌ أو Touch ID‌ ، اعتمادًا على جهازك. بهذه الطريقة ، إذا أمسك شخص ما بجهازك ، فلن يتمكن من فتح Chrome فقط لعرض علامات تبويب التصفح المتخفي.

لن يتمكن أي شخص من عرض علامات التبويب الخاصة بك فقط ، وذلك بفضل وضع التصفح المتخفي ، ولن يتم حفظ أي من سجل التصفح أو ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع أو المعلومات التي تم إدخالها في النماذج على جهازك. هذا يعني أن نشاطك لا يظهر في سجل متصفح Chrome ، لذلك لن يرى أي شخص نشاطك أيضًا.

لاحظ أنه يتم فتح علامات تبويب التصفح المتخفي بشكل منفصل عن علامات التبويب العادية في Chrome. إذا كنت قد استخدمت Safari على ‌iPhone‌ أو iPad‌ ، فإنها تشبه طريقة عمل التصفح الخاص ، باستثناء Safari ليس لديك خيار قفل علامات التبويب هذه خلف مصادقة الجهاز.

توضح لك الخطوات التالية كيفية تمكين المصادقة البيومترية لعلامات تبويب التصفح المتخفي في Chrome.

  1. افتح متصفح Chrome على iPhone‌ أو iPad‌ ثم انقر فوق رمز علامة القطع (ثلاث نقاط) في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة (الزاوية العلوية اليمنى في ‌iPad‌).
  2. في بطاقة القائمة المنبثقة ، اسحب لليسار على طول الصف العلوي من الخيارات وانقر فوق الإعدادات.
كيفية قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند مغادرة Chrome
  1. في الإعدادات ، انقر فوق الخصوصية والأمان.
  2. قم بتبديل المفتاح الموجود بجوار قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند إغلاق Chrome.
  3. انقر فوق موافق في المطالبة المنبثقة للتأكيد.
  4. انقر فوق تم.
كيفية قفل علامات تبويب التصفح المتخفي عند مغادرة Chrome

ملحوظة:

إذا لم يعرض Google Chrome خيار إلغاء قفل علامات تبويب التصفح المتخفي باستخدام Face ID / Touch ID ، فتأكد من أن المتصفح يمكنه الوصول إلى المصادقة البيومترية على جهازك.
توجه إلى تطبيق الإعدادات على جهازك -> Chrome ، ثم تأكد من تشغيل مفتاح Face ID / Touch ID.
وهذا كل ما في الأمر. لقد نجحت في قفل علامات تبويب التصفح المتخفي في Google Chrome على جهازك.

من الآن فصاعدًا ، يجب عليك أنت أو أي شخص آخر المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID لفتح علامات تبويب التصفح المتخفي. لذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه إذا حدث أن تركت عن غير قصد علامات تبويب التصفح المتخفي مفتوحة في Chrome ، فلن يتمكن أحد من معرفة ما تنوي فعله.

كيفية الوصول إلى علامات تبويب التصفح المتخفي المقفلة في Chrome

يعد الوصول إلى علامات تبويب التصفح المتخفي المقفلة في Chrome أمرًا بسيطًا مثل مصادقة نفسك باستخدام رمز مرور أو Face ID أو Touch ID ، اعتمادًا على ما استخدمته لقفلها. لذلك ، اتبع هذه التعليمات البسيطة:

قم بإظهار Chrome و فتحه.
اضغط على زر Unlock with Face ID إذا قمت بإغلاق علامات التبويب باستخدام Face ID. من ناحية أخرى ، انقر فوق Unlock with Touch ID أو Unlock with Passcode إذا كنت قد استخدمت أيًا من هذه الطرق.
أخيرًا ، قم بمصادقة نفسك ، وسيتم فتح علامات التبويب على الفور.


هناك شيء واحد يجب ملاحظته هنا وهو أنه عند التبديل إلى التصفح العادي ، فإن Chrome سيغلق علامات تبويب التصفح المتخفي في هذه الحالة أيضًا. وبالتالي ، سيتعين عليك المصادقة حتى عندما تتنقل ذهابًا وإيابًا بين علامات التبويب العادية وعلامات تبويب التصفح المتخفي.

اجعل عمليات البحث المتخفية أكثر خصوصية

إن قدرة Chrome على قفل علامات تبويب التصفح المتخفي خلف رمز المرور أو Touch ID أو Face ID تجعل عمليات البحث في وضع التصفح المتخفي على iPhone أكثر خصوصية. نتيجة لذلك ، يمكنك فتح العديد من علامات تبويب التصفح المتخفي في المتصفح لأطول فترة تريدها دون القلق بشأن إغلاقها عند الانتهاء من التصفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!